25/09/2020

Teknology

Take A Look

أول صاروخ تجاري في المملكة المتحدة يستعد للانطلاق في 2021

جدول إطلاق صوايخ أيلون ماسك الفضائية في 2020

جدول إطلاق صوايخ أيلون ماسك الفضائية في 2020

تستعد شركة لوكهيد مارتن لوضع قمرًا صناعيًا صغيرًا في المدار، على متن أول صاروخ تجارى في المملكة المتحدة ، والذى سينطلق من جزر شتلاند في عام 2021.

 

وتم اختيار جزيرة Unst كموقع لميناء فضائي، حيث تنقل الشركة منحة قدرها 23.5 مليون جنيه إسترليني إلى الجزيرة.

 

وتم منح ميناء الفضاء في الجزيرة الاسكتلندية الصغيرة إذن تخطيط من جانب السلطات المحلية ، فقد تشهد هذه الخطوة إنشاء عشرات الوظائف الجديدة في المنطقة.

 

وتستخدم شركة لوكهيد مارتن منحة وكالة الفضاء البريطانية الخاصة بها لتحديد موقع إطلاق صاروخ عمودي وإذن التخطيط المعلق الذي سيكون بجزيرة شتلاند، وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

 

كما سيتم استخدام أول قمر صناعي يتم إطلاقه من المملكة المتحدة لجمع البيانات من الفضاء والتي من شأنها المساعدة في دفع النمو في جميع أنحاء البلاد وفقًا لشركة لوكهيد مارتن.

 

وعلى الرغم من استمرار مشروع الميناء الفضائى لكن قيود التخطيط المفروضة على التطوير تعني أنه لا يمكن إجراء سوى 12 عملية إطلاق في السنة.

 

ومع وجود مطارات متعددة في المملكة المتحدة، حيث تعمل شركات طيران مختلفة على محاور من مواقع مختلفة.

 

ومن المرجح أن يكون الأمر نفسه هو الحال بالنسبة لمطارات الفضاء البريطانية المستقبلية.

 

ومن المقرر أن يتم تصميم موانئ فضائية أخرى، للعمل مع العديد من مشغلي الإطلاق مع العديد من الشركات التي تتطلع إلى المملكة المتحدة لإطلاق الصواريخ.

 

فيما قال متحدث باسم وكالة الفضاء البريطانية: “نواصل دعم طموحات جميع مواقع الموانئ الفضائية المحتملة بما في ذلك Space Hub Sutherland و Shetland Space Center ، بالإضافة إلى الشركات التي ترغب في الإطلاق من هذه المواقع.

 

وأضاف المتحدث، “تدرس وكالة الفضاء البريطانية أي تغييرات مقترحة للمنح بعناية شديدة لضمان أن تمويلنا يقدم قيمة طويلة الأجل للمملكة المتحدة”.

 

وأشار جون نيلسون، من شركة لوكهيد مارتن ، إلى إنهم فخورون بالعمل مع Highlands and Islands ومركز شيتلاند للفضاء في عمليات الإطلاق الرأسية.