25/09/2020

Teknology

Take A Look

كيف تنشئ غرف Messenger على واتس آب ؟

ازاي تحافظ على خصوصيتك على واتس آب ؟

ازاي تحافظ على خصوصيتك على واتس آب ؟

 

يدعم تطبيق واتس آب غرف Messenger عبر نسخته المتاحة على الويب، أي أن الذين يستخدمون واتس آب على سطح المكتب من خلال متصفح الإنترنت سيتمكنون من الدردشة وإجراء مكالمات الفيديو مع ما يصل إلى 50 شخصًا.

 كيف تنشئ غرفة Messenger على واتس آب؟

 يمكن لمستخدمي واتس آب ويب العثور على خيار استخدام غرف Messenger من خلال خيارين، الأول على الجانب الأيسر العلوى من الشاشة.

 

وسيؤدى الضغط على رمز النقاط الثلاث إلى فتح قائمة بها خيار “إنشاء غرفة” أو بدلاً من ذلك، يمكنهم فتح الدردشة مع مستخدم والضغط على رمز الإرفاق فى الزاوية اليمنى بالأعلى، للعثور على الرمز الأخير للغرفة.

 

وسيؤدى الضغط على أى منهما إلى طلب إذن المستخدم للمتابعة فى Messenger لإنشاء غرفة.

 

وبعد أن يضغط المستخدم على “متابعة”، ستتم إعادة توجيهه إلى رابط جديد حيث يجلب معلومات ملفه الشخصى على Facebook بما فى ذلك صورته واسمه.

 

وتقول صفحة الويب: “يمكن للأشخاص الذين لديهم الرابط الانضمام ومشاركة الغرفة مع الآخرين، حتى إذا لم يكن لديهم Messenger أو Facebook.

 

إذ ستنشئ هذه الغرفة باسم فيسبوك وصورة ملفك الشخصي. “

 

وبعد إنشاء الغرفة ومنحها أذونات للوصول إلى الكاميرا والميكروفون، ستتمكن من الانتقال إلى الشاشة التالية التى توفر رابطًا يمكن مشاركته.

 

ويكون ذلك جنبًا إلى جنب مع خيارات مثل مشاركة الشاشة وعرض المشاركين فى المكالمة وكتم صوت الميكروفون وتعطيل الكاميرا.

 

وتم ملاحظة هذا الدمج بين غرف Messenger التى تم إطلاقها مؤخرًا وواتس آب منذ فترة.

 

 وهذا ما أكده الرئيس التنفيذى للشركة مارك زوكربيرج فى مشاركته عند إعلانه عن ميزة الغرف الجديدة.

 

وقال: “الغرف ليس لها حدود زمنية، ويمكنها استضافة ما يصل إلى 50 شخصًا، ويمكنك إنشاؤها مجانًا عبر Messenger و Facebook وقريباً Instagram و واتس آب كذلك.”