الرئيسية / أخبار / اعرف مميزات منفذ شحن Thunderbolt 4 الجديد
اعرف مميزات منفذ شحن Thunderbolt 4 الجديد
الفرق بين ألوان منافذ USB المختلفة

اعرف مميزات منفذ شحن Thunderbolt 4 الجديد

أعلنت إنتل في الفترة الأخيرة عن معيار الاتصال الخاص بتقنية Thunderbolt 4 أو الجيل الجديد من تقنية Thunderbolt، والذي طورته اعتمادا على المواصفات الخاصة بتقنية USB4 التي لم تتوفر بعد أيضا.

 

ومن المنتظر أن يتوافق مع أجهزة الكمبيوتر والكابلات بمنفذ Thunderbolt 4 مع الكابلات والمحلقات الخاصة بالجيل الحالي أو Thunderbolt 3 .

 

Thunderbolt 4

يوفر هذا الجيل الجديد بروتوكول لنقل البيانات بسرعة عالية يمكنه ضبط النطاق الترددي للبيانات والفيديو ديناميكيا.

 

وذلك اعتمادا على الجهاز أو التطبيق، حيث يضاعف الحد الأدنى لنقل الفيديو والبيانات مقارنة مع Thunderbolt 3، إضافة إلى دعم التوصيل بشاشتين بدقة 4K أو شاشة بدقة 8K.

 

ويتيح نقل البيانات من خلال منفذ PCIe بسرعة حتى 32 جيجابت/الثانية لسرعات تخزين تصل إلى 3000 ميجابايت / الثانية، فضلا عن دعم الكابلات بسرعة 40 جيجابايت/الثانية حتى طول 2 متر.

 

متى يصل Thunderbolt 4 ؟

تصل أول الملحقات وأجهزة الكمبيوتر الداعمة للجيل الجديد Thunderbolt 4 في وقت لاحق من العام الحالي 2020، وذلك مع إطلاق الشركة الجيل الحادي عشر من معالجاتها.

 

 

مميزات Thunderbolt 4

لا يعد هذا المنفذ مفيد بشكل كبير للمستخدمين الذين يكتفون بتصفح الويب فقط، ولكن إذا كنت من النوع الذي يربط الكمبيوتر الدفتري بانتظام بشاشات متعددة.

أو تعتمد على كميات هائلة من البيانات، فإن Thunderbolt 4 يمكن أن يجعل حياتك أسهل كثيرًا، كما يدعم Thunderbolt 4 أيضًا معيار USB-4 القادم، مما يساعد على إثباته قليلاً في المستقبل.

قيم هذا

عن Fekria mohsen