22/10/2021

Teknology

Take A Look

ماذا يعني توثيق الصفحة الرسمية بـ “فيسبوك” وظهور العلامة الزرقاء؟

ماذا يعني توثيق الصفحة الرسمية بـ "فيسبوك" وظهور العلامة الزرقاء؟

ماذا يعني توثيق الصفحة الرسمية بـ "فيسبوك" وظهور العلامة الزرقاء؟

يظهر توثيق صفحات فيسبوك أو الحصول على العلامة الزرقاء على صفحات الكثير من المشاهير حتى تبدو صفحاتهم مميزة للأخرين ولا يستطيع أي شخص انتحال شخصيتهم، لأن الصفحات الموثقة يكون لها أنظمة وخصائص متوفرة.

 

أهمية توثيق صفحات فيسبوك

توفر ميزة توثيق صفحات فيسبوك العديد من الأمور الهامة للشخصيات الحقيقية مثل صفحات مشاهير الفن والسياسة والرياضة أو الشخصيات العامة والمؤسسات الحكومية والخاصة ومن أهم هذه المميزات:-

الثقة :

تعتبر الثقة أهم ما يبحث عنها معظم مُدشني الصفحات على فيسبوك لأنه يوجد على موقع فيسبوك العديد من الصفحات المزورة لشخصيات مزيفة تقوم بانتحال صفات شخصيات رسمية أو مشهورة.

 

لذلك فتوثيق صفحات فيسبوك يساعد على منح الصفحة الصفة الرسمية والضمان بأن أي تصريح يُنشر عليها هو تصريح حقيقي صادر من مالك الصفحة أو أحد الوكلاء.

 

الأمان :

توفير ميزة توثيق صفحة فيسبوك لأصحابها الأمان حيث يساعد التوثيق على عدم حظر الصفحة أو حذفها ويسهل استرجاعها إذا تم اختراقها بأي شكل من الاشكال.

لأن التوثيق يكون عن طريق التواصل المباشر مع إدارة فيسبوك بالإضافة إلى ملئ استمارة تفصيلية ببيانات الشخص الذي يريد توثيق صفحته، بجانب تقدير وثائق تُثبت شخصية مالك الصفحة منها جواز السفر لكي يتمكن فيسبوك من استرجعها بسهولة إذا تم اختراقها.

 

البث المباشر :

تساعد ميزة توثيق صفحة فيسبوك على امكانية البث المباشر لمقاطع الفيديو من خلال تطبيق Mention الخاص بأصحاب الصفحات الموثقة فقط.

 

هذا بالإضافة إلى الاحتفاظ بالمقطع المصور بعد انتهاء البث والتمكن من تعديل أي جزء فيه ومعرفة تفاعلات الجماهير أثناء البث

 

من يذكرك على Facebook:

يسعى المشاهير والشخصيات الرسمية على معرفة آراء الجمهور فيهم مما يجعلهم يقومون بالكثير من عمليات البحث والتنقيب لذا عند توثيق صفحة الفيسبوك وتفعيل التطبيق الخاص بها وهو تطبيق Mention سيقوم الشخص مالك الصفحة بإجراء البحث بشكل تلقائي.