25/09/2020

Teknology

Take A Look

مايكروسوفت تحديث جديد لإصلاح مشكلة الشاشة الزرقاء في Windows 10

مايكروسوفت تحديث جديد لإصلاح مشكلة الشاشة الزرقاء في Windows 10

مايكروسوفت تحديث جديد لإصلاح مشكلة الشاشة الزرقاء في Windows 10

اشتكى عدد من المستخدمين الذين يعتمدون على نظام التشغيل Windows 10 الإصدار 2004 “تحديث Windows 10 May 2020” على أجهزة الكمبيوتر من وجود خطأ شاشة زرقاء، وذلك عند توصيل أو إلغاء توصيل قاعدة Thunderbolt .

 

تحديث جديد في ويندوز 10

وكانت مايكروسوفت وانتل وجدا في شهر مايو الماضي مشاكل عدم التوافق التي تسببت في خطأ الشاشة الزرقاء، حيث تأثرت هذه المشكلة بجميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10 والتي تحتوي على منفذ Thunderbolt واحد على الأقل، بحسب موقع mspoweruser الأمريكى.

 

 كما تأثرت بتمكين حماية Kernel DMA وتعطيل نظام Windows Hypervisor Platform.

 

ولحماية المستخدمين من أخطاء الشاشة الزرقاء، أوقفت مايكروسوفت طرح نظام التشغيل ويندوز 10 الإصدار 2004 لهؤلاء المستخدمين.

 

وفي حين، أصدرت مايكروسوفت مؤخرًا تحديث KB4565503 الجديد الذي يعمل على إصلاح مشكلة الشاشة الزرقاء عند توصيل منفذ Thunderbolt.

 

ومنذ حل المشكلة، تمت إزالة التعليق الوقائي، لذلك فإذا كنت تقوم بتشغيل جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 مع توصيل Thunderbolt dock ، فيمكنك الآن تنزيل تحديث Windows 10 الإصدار 2004 (Windows 10 May 2020 Update) من خلال Windows Update.

 

كما أطلقت شركة مايكروسوفت تحديث أمنى طارئ لإصلاح خطأين قد يعرضان مستخدمى ويندوز إلى المتسللين، حيث يمكن أن تسمح العيوب فى ويندوز 10 للمحتالين عبرالإنترنت بالسيطرة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10 عن طريق إرسال صورة واحدة مفخخة.

 

وأعلنت شركة مايكروسوفت أنها أصدرت إصلاحًا للثغرات الأمنية فى منشور قصير مؤخرا، فيما قالت الشركة الأمريكية “يمكن للمهاجم الذى استغل هذه الثغرة بنجاح الحصول على معلومات لمزيد من اختراق نظام المستخدم”.

 

وقد تم إبلاغ مايكروسوفت عن الأخطاء من قبل عبد العزيز الحريرى، الباحث الأمنى ​​فى Trend Micro