Airbnb تحاول توفير إقامه مجانيه للَّاجئين المحظورين في أمريكا

آخر الأخبار

Google تطلق خدمة ” Meet ” لمحادثة الفيديو الموجهه للشركات

كشفت اليوم، شركة Google عن تطبيق جديد موجه للشركات يعرف بـMeet، والذى يتيح خدمة ...

أفضل 5 هواتف تم الإعلان عنهم فى مؤتمر MWC 2017

ينعقد هذه الأيام المؤتمر العالمى للهواتف MWC 2017 بمدينة برشلونة الإسبانية، الذى...

معلومات عن Nokia 3310 الإصدار الجديد

فاجأت شركة HMD أمس خلال مؤتمرها بمعرض MWC 2017 بإطلاق نسخة جديدة من هاتف Nokia 3...

SONY تكشف عن هاتف Xperia XZ Premium خلال مؤتمر MWC 2017

كشفت شركة سونى خلال المعرض العالمى للهواتف MWC 2017 المنعقد فى برشلونة، عن أحدث ...

رسميآ .. Nokia تطلق هاتفها الإسطورى 3310

خلال فعاليات مؤتمرها بمعرض MWC 2017، كشفت شركة نوكيا عن هاتف Nokia 3310، بعد أن ...



30 يناير 2017

airbnb

أعلنت شركة إير بي إن بي Airbnb مساء السبت الماضي عن عزمها لتقديم الإقامة المجانية في المنازل التي توفرها خدماتها لمن تم حظر دخولهم في المطارات الأمريكية بسبب قرار دونالد ترامب.

فبموجب القانون، قرر الرئيس الأمريكي حظر دخول أي شخص قادم من: اليمن، وسوريا، وليبيا، والسودان، والصومال، والعراق، وإيران. كما تم فرض حظر على اللاجئين الحاليين في الولايات المتحدة الأمريكية. وعليه تحولت المطارات هناك إلى مواطن احتجاج، ولقاءات مع المحامين، ومأوى عام للمحظورين.

وكمعظم شركات وادي السيليكون، مثل أبل، ومايكروسوفت، وقوقل، وفيسبوك، عبَّرَ بريان تشيسكي – الرئيس التنفيذي لشركة إير بي إن بي – عن اعتراضه على قرار ترامب، وقال “لدينا 3 مليون منزل، لذلك فبالتأكيد يمكننا إيجاد أماكن لإقامة المتضررين”.

بالإضافة إلى ذلك، تأثر عدد كبير آخر من اللاجئين القادمين من دول مثل سوريا، التي تعاني حاليًا من حرب أهلية وخارجية قاسية، لكن أشار تشيسكي بأنه سيعمل على مساعدة جميع من تعرض للحظر بقوله في تغريدةٍ له على حسابه بموقع تويتر “عدم السماح للاجئين بدخول أمريكا ليس صوابًا، وعلينا أن نقف مع من تأثروا بهذا القرار”.

وأخبر المتحدث باسم الشركة للمصدر أن هناك ميزة جديدة سيتم الكشف عنها في الأيام المقبلة تتعلق بهذا الشأن. يذكر أن لدى إير بي إن بي أداة خاصة بمن تعرض للزلازل أو الحوادث، التي من خلالها توفر إقامة مجانية للذين فقدوا منازلهم أو يحتاجون منازل بسبب تعرضهم لظروفٍ طارئة، وعملت على نحوٍ جيد عندما وقعت الزلازل في إيطاليا، والحرائق في تشيلي.